966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

أهم المدن السياحية في جورجيا

جورجيا تلك البلد الرائعة ذات الطبيعة الخصبة الخلابة، تلك البلد التي تمتلك واحدة من أقدم اللغات في العالم، وهي أيضا تضم أقدم المدن التي تعود إلى العصور الوسطى، وهي لم تشتهر فقط لتاريخها الكبير أو لعظمة الأماكن السياحية بها، بل أيضا تشتهر بجودة طعامها المميز، وبترحاب شعوبها للضيوف و السياح

من أهم وأجمل المدن السياحية التي لابد من زيارتها أثناء السفر إلي جورجيا

مدينة غوري:

 هي مدينة قريبة جدا من العاصمة، وقد سميت المدينة بهذا الاسم، وهو معناه في اللغة الجورجية التل أو الكومة، كما أن المدينة تتميز بموقعها الرائع، فهي تربط بين الجزء الغربي والجزء الشرقي لجورجيا3. وتعدا مدينة غوري هي مسقط رأس الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين، وهناك يمكنك زيارة منزله والتعرف على حياته القديمة وفترة طفولته، كما انه يمكنك مشاهدة القطار الذي كان يتنقل فيه، مدينة غوري من أقدم مدن جورجيا السياحية المليئة بالإسرار يمكنك استكشافها عند زيارتها.

مدينة تيلافي:

 تلك المدينة التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي، فهي مدينة قديمة جدا وقد تم اكتشافها وتجديدها لتصبح العاصمة الإدارية والسياسية لجورجيا، فمدينة تيلافي تضم أفضل وارقي التصاميم الهندسية، فهي مكان لكل من هو مهووس بالتصميم المعماري، كما أنها تضم تصاميم معمارية تعود لملوك روس وأيضا الملوك الجورجية والقيصر الروماني، فهي محطة هامة في المعمار الهندسي. ومن أشهر العلامات السياحية التي تجذب الزائر هناك هي جدار القلعة القديم وحصن الرب، كما توجد بالمدينة أيضا شجرة الجميز تلك الشجرة التي يعود عمرها إلى 900 عام.

مدينة كوتايسي:

هي واحدة من أقدم المدن الجورجية، وقد تم تصنيفها من قبل منظمة موقع التراث العالمي التابع لليونسكو، وقد كانت قديما مدينة كوتايسي عاصمة لدولة جورجيا، والمدينة تضم مباني أثرية قديمة مثل كاتدرائية باغواتي، تلك الكاتدرائية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر، وقد تم بنائها على يد الملك باغرات الثالث، وقد تم تدمير البناء عدة مرات بسبب الغزوات المستمرة، ولكن تم تجديد البناء عام 2012م، وهو واحد من أهم المعالم الدينية والتاريخية للمدينة.

مدينة بورجومي:

 تلك المدينة التي تشتهر بروعة المنتجعات بها، كما أنها تشتهر بمياهها المعدنية، وهي من أفضل المياه المعدنية المعبئة وأكثرها فائدة عن المياه الأوروبية، وهي تعتبر للشعب الجورجي مياه شرب من اجل الشفاء من الأمراض، فيمكنك اخذ بعض العينات من المياه المعدنية لتتذوقها. أما ذا كنت من محبي الثقافة فيمكنك زيارة قصر رومانوف. وأيضا يمكنك ركوب السكة الحديد الجورجية والتنزه داخل غاباتها الرائعة والتمتع بالمناظر الطبيعية للمدينة.  مدينة ميستيا، تلك المدينة الرائعة التي تبعد عن العاصمة مسافة 128 كيلومتر، وهي من أكثر المدن هدوء وراحة، حيث إنها تعتبر من المدن النائية هناك، فهي توفر لمحبي رياضة المشي مسافات كبيرة للمشي والتنزه، كما أن المدينة لازالت تحتفظ بأبراجها الدفاعية التي تعود إلى العصور الوسطى, فهي إحدى أهم مدن جورجيا السياحية التي لا تفوتك زيارتها في جورجيا.

About the Author