966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

اشهر المعالم السياحية في كييف

أشهر المعالم السياحية في مدينة كييف:

تعتبر من أهم الوجهات السياحية في أوكرانيا، حيث أن مدينة كييف أقدم المدن الأوكرانية وتضم العديد من المزارات السياحية التاريخية والحضارية الجميلة، فضلًا عن المنتزهات الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

كما انها تضم العديد من المتاحف البارزة والتي تحتوي علي مجموعة هامة من المعالم الحضارية والتاريخية وأيضاً المباني القديمة ذات الطراز المعماري الفريد والنادر.

كما أنها تعتبر من أهم المراكز في العلوم والثقافة والصناعة في أوكرانيا .

يأتي إليها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم ليستمتعون بجمال وسحر معالمها الاثرية والمساحات الخضراء والخلابة من أشهر المعالم السياحية الموجودة بها (نصب الوطن الأم):

وهو عبارة عن تمثال كبير، مصنوع من التيتانيوم، برمز للحرب الوطنية العظمى في كييف. وهو أطول من تمثال الحرية. فهو بمثابة تخليدًا لذكرى إنتصار الإتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية. ويقع هذا النصب في فيكتوري بارك.

ويعد تمثال الوطن الأم بكييف، منطقة جذب سياحية من أجل المتعة والتنزه حول الأراضي المحيطة به، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تطل على نهر دنيبر الساحر. وقد تم إفتتاح متحف الحرب الوطنية العظمى في عام 1995م بقاعة التمثال. ويتمتع الزوار بزيارة هذا المتحف ومشاهدة ما به من تذكارات الحرب العالمية الثانية، من الأسلحة إلى الديوراما القتالية.

:الأكاديمية الوطنية لمسرح الأوبرا والباليه

وهو يعتبر رمزًا أساسيًا ورئيسيًا للثقافة في كييف. يتميز مبنى الأكاديمية الوطنية بطراز معماري رائع وفريد من نوعه يثير الأعجاب. فيأتي إليه العديد من السائحين للتمتع بمشاهدته ومشاهدة العروض الكلاسيكية به، كعرض بحيرة البجع وكسارة البندق. فهو واحد من أكثر اماكن السياحة في كييف الثقافية الشهيرة.

ويوجد خارج الأكاديمية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك تمثال الشلال بالخارج، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي الجيدة.

حديقة فيوفانيا:

تتمتع حديقة فيوفانيا بالهدوء وجمال الطبيعة. فهي تقع بالقرب من الضواحي. وأصبحت هذه الحديقة الرائعة موطنًا للمرصد الرئيسي، لمعهد علم النبات التابع لأكاديمية العلوم الأوكرانية.

يأتي إلى حديقة فيوفانيا العديد من السياح بإستمرار، من أجل التمتع بالمساحات الخضراء الواسعة والطبيعية الخلابة، والنباتات النادرة. فهي المكان الأمثل للإسترخاء والتنزه وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق، لجميع أفراد العائلة.

ساحة الاستقلال:

تعتبر ساحة الإستقلال بمدينة كييف، هي الساحة المركزية في المدينة. وتستمد شهرتها من إقامة العديد من المهرجانات والمسيرات والحفلات الموسيقية، على مدار العام.

تضم هذه الساحة الرائعة، العديد من معالم جذب السياحة في كييف ، ومن أهمها: ” شلال ، وستة نوافير خلابة ، وعمود كبير يمثل إستقلال أوكرانيا ، وعرض ضوئي وموسيقي مميز جدًا على شاشة ملونة في المساء ، وكذلك يوجد بها أيضًا مجموعة مميزة من المقاهي والمطاعم، والمتاجر والمحلات الشعبية.

About the Author