966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

الاماكن السياحية في فرنسا

الأماكن السياحية في فرنسا:

باريس هى عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان, تقع على ضفاف نهر السين فى الجزء الشمالى من البلاد و تعد باريس أحدى أجمل المدن وأكثرها أثارة فى العالم ومعروفة أيضاً بإسم مدينة الأضواء تضم المدينة العديد من الاماكن السياحية في باريس التى تلفت إليها الأنظار من جميع أنحاء العالم. فتجد فيها الجمال فى كل تفاصيلها حيث الشوارع المرصوفة بالحصى والأشجار الموجودة فى كل مكان و النصب التذكارية الرائعة بالإضافة لتمتعها بعدد كبير من المطاعم و المقاهى و الحانات و مراكز التسوق و البوتيكات. تعرف من خلال هذا المقال على أهم الاماكن السياحية في باريس.

برج إيفل:

هو برج حديدى يبلغ أرتفاعة 324 متر و يعتبر البرج رمزاً للعاصمة الفرنسية. و هو الموقع السياحى الأول الذى يلفت الأنظار, وسجل البرج ضمن جدول التراث العالمى لمنظمة اليونسكو. تم تصميمة من قبل  ألكسندر غوستاف إيفل. يتكون البرج من 18038 قطعة حديد و 2,5 مليون مسمار ويزن إجمالى 10 طن, حيث يرتكز على أربعة أعمدة مكونة فيما بينها قاعدة أبعادها 125 متر بمساحة 15,625 متر مربع. يمكن الزوار المشى عدة خطوات للأعلى للوصول إلى الجزئين الأول و الثانى أو أخذ المصعد للوصول إلى الأعلى و  يعتبر المبنى أطول مبانى العاصمة بفرنسا. يوفر البرج لزواره أحد المناظر الأكثر روعة على الأطلاق كما يوصى بشدة مشاهدة الغروب من الدور الثانى المخصص للزوار. وهو من اشهر الاماكن السياحية في باريس.

شارع شانزليزيه:

هو أرقى و أفخم الشوارع السياحية و التجارية فى العالم ومن اشهر الاماكن السياحية في باريس الذى يجذب السياح من جميع انحاء العالم. حيث يحتوى على أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهى و السينمات وقاعات الموسيقى. نهاية الطريق يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة يتميز الجزء السفلى بالعديد من الأشجار. كما أن الشارع هو المضيف للعرض العسكرى السنوى الذى يعقد فى 14 تموز وهو موقع أحتفال بالعيد الوطنى الفرنسى.

قصر غارنييه:

هو مبنى مدهش فى غاية الجمال تم تأسيسة من قبل ” لويس ” الرابع عشر عام 1669 بناء على أوامر نابليون الثالث لإعادة أعمار باريس  ويعتبر القصر من كنوز الفن المعمارى حيث المبنى مزين بطريقة جميلة ومعقدة بأفاريز متعددة الألوان وبالتماثيل الفخمة التى تمثل أساطير الألهة اليونانية ويوجد بالقصر دار أوبرا أفتتحت عام 1875 تحوى 2200 مقعد للجلوس وثرايا برنزية كريستالية تزن حوالى 7 أطنان. وهو احد اهم الاماكن السياحية في باريس.

 

قوس النصر:

من اشهر الاماكن السياحية في باريس , وقد بدأ العمل فية فى القرن التاسع عشر حيث أراد نابليون بونابرت رمزاً يخلد أنتصارات الجيوش الإمبراطورية إلا أن أنجازة الفعلى تم عام 1836 يبلغ أرتفاعة 49,50 متر تحمل جدرانة الداخلية 660 أسمآ من أسماء قادة عسكرين و 96 من أسماء أنتصاراتة كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى قبراً للجندى المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدى لذكراة ويعد القوس من أحد أهم المعالم الرئيسية فى باريس.

سانت تشابيل:

هى مصلى كنسى ملكى يقع بالقرب من قصر العدل بباريس. أستخدمها لويس التاسع من أجل وضع المقتنيات المسيحية فيها. تم الشروع فى بناء الكنيسة عام 1239 على الطراز القوطى تتميز الكنيسة بالفخامة والرقى.

كاتدرائية نوتردام:

و بالعربية كاتدرائية سيدتنا العذراء احد اهم الاماكن السياحية في باريس. يمثل المبنى تحفة فى الفن و العمارة القوطية الذى ساد القرن الثانى عشر حتى بداية القرن السادس عشر و يعد من المعالم التاريخية الهامة فى فرنسا. النسخة الأولى من الكاتدرائية كانت كنيسة بديعة بناها الملك  شيلدبرت الأول  ملك الفرنجة و ذلك عام 528 م وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس فى القرن العاشر بشكلها القوطى قبة الكنيسة ترتقع 33 متر.

About the Author