966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

السفر إلي لندن

السفر إلي لندن:

توجد لندن فى الجهة الجنوبية لبريطانيا تتميز بإطلالتها على نهر التيمز،

لها أهمية كبيرة سواء ثقفاية , إقتصادية أو ساسية ولذا يوجد بها المتاحف , المسارح , المعاهد والجامعات وغيرها من المنشأت الهامة.

تعد من أغلى مدن العالم فى المسكن , الطعام ووسائل المواصلات وغيرها من الخدمات تتميز لندن بأنها أهم المدن السياحية فى المملكة المتحدة لإحتوائها على الكثير من المعالم السياحية التى تجذب السياح لرؤيتها.

يعد برج لندن من أهم معالمها السياحية , تم تشييده على يد وليام الفاتح فى عام 1078م واستعمل كسجن فى منتصف القرن العشرين، عين لندن توجد على ضفاف نهر التايمز وهى عجلبة إرتفاعها كبير جدا.

ويذهب لزيارتها الكثير من المحليين والسياح فيقدر عدد الزوار بحوالى 3.5 مليون زائر سنويا ، قصر باكنغهام هو مقر خاص للملكة إليزابيث الثانية ويذهب إليه الزوار من كل مكان فيصل إرتفاع واجهته 118 متر كما أن عمقه حوالى 120 متر وإرتفاعه حوالى 21 متر.

مناخ لندن شديد التنوع حيث تختلف درجات الحرارة من منطقة إلى آخرى وتصل درجة الحرارة فى الشتاء إلى صفر درجة مئوية ويمكن أن تصل إلى 32 درجة مئوية فى فصل الصيف وشهر تموز هو أكثر الشهور حرا بها.

 

تتميز بتنوعها الثقافى نظرا لتنوع سكانها فبها ما يزيد عن 300 لغة ولكن اللغة الإنجليزية هى اللغة الرسمية والأولى فى لندن.

تمتلك شبكة مواصلات تغطى المدينة من قطارات الأنفاق والحافلات بلونها الأحمر وسيارات الآجرة بلونها الأسود.

تجذب لندن جميع جنسيات العالم. كل منهن تحضر معها بعضا من عاداتها و تمزج ما إكتسبت بقدومها لغنجلترا. فلندن تتوفر على حي صيني، كما يمكنك رؤية هنود بزيهم التقليدي و حوانيت بروائح منتجات مجلوبة. ستسمع بلندن جميع اللغات، حتى لغتك. فناني الشارع الذين يمثلون أو يغنون سيضفون المزيد من البهجة على يومك.

و أخيرا، فكل سفر يتوجب تذوق الطبخ المحلي. تتوفر لندن على مطاعم من شتى الجنسييات : فارسية، إيطالية، كازاخيستانية أو بوليفية و بائعي الكباب.و بطبيعة الحال، عليك بالإفطار البريطاني الكلاسيكي : فاصولياء بالطماطم، بيض مقلي و النقانق و الخبز المحمص ! في حالة ما أحسست بالجوع خلال الظهيرة، تذوق الشاي و الكعك الذان يجيد الإنجليزيون تحضيره.

أول ما يكمنك ملاحظته عند زيارتك للعاصمة لندن هو غياب المدينة الكبيرة و وسطها، فهناك عوض ذلك العديد من المدن بجانب بعضها البعض، كل منهن بجوها الخاص. فحيوية فليت سترييت و هدوء نوتين هيل مرورا بإيلينغ الخلاب و روائع الحي الملكي، قد تحتاج حياة بأكملها لإكتشاف لندن بأكملها.

بعض الأحياء اللندنية تشكل علامة للعديد من مصممي الموضة، بينما الأحياء الأخرى تعج بالأنتيكات أو تأوي عائلات من أصحاب البنوك بينما أخرين يتوفرون على نوادي في الطابق القاعدي حيث يعزف أشهر الموسيقيين في العالم.

فبتيهك في شوارع لندن أو حسب متطلباتك ستكتشف مكانك المفضل بالقرب من محطة المترو أوحاناتك المفضلة أو الحوانيت التي تتبضع منها. ما يميز لندن أكثر من اي شيء هو قدرتها على مفاجئتك يوما بعد يوم.

About the Author