966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا:

عاصمة فرنسا هي باريس وتبلغ مساحتها 640679كم2 وسكانها بلغ عددهم 66.6 مليون نسمة الشعب الفرنسي يحظى بمستوى معيشة عالي و هناك العديد من المجالات الموجودة في فرنسا التي تحتفظ بمرتبة عالية كالرعاية الصحية والتعليم والتنمية البشرية ولا ننكر أن فرنسا لها شأن عظيم في مجال السياحة والسفر و يقصدها العديد من السياح لأن بها الكثير من المعالم السياحية العريقة و المزارات التاريخية ففرنسا تعتبر مركز ثقافي وسياحي . اللغة الأساسية المتداولة بين الناس في فرنسا هي اللغة الفرنسية وهناك البعض يتحدثون الألمانية فإذا أردت الذهاب اليها عليك تعلم اللغة الفرنسية لسهولة التعامل مع المواطنيين هناك .

المزارات الموجودة في فرنسا هي برج إيفل الرائع الذي تشتهر به العاصمة باريس و قصر فيرسال وقوس النصر و متحف دورسيه وكاتدرائية نوتردام ويوجد هناك حدائق ترفيهية رائعة مثل ديزني لاند وهي ذات شعبية كبيرة في فرنسا وللتمتع بالشواطيء الرملية الجميلة و الخلجان عليك بالتوجه للريفيرا الفرنسية ويوجد هناك منتجعات رياضية في الشتاء وممارسة رياضة التزلج الجميلة .

تتمتع البلاد بمناظر طبيعية متنوعة من السلاسل الجبلية لجبال الألب وجبال البرانس في الشرق والجنوب، وتتدفق الأنهار في المناطق الداخلية الوسطى والشمالية، وتتنوع الشواطئ في الجنوب والغرب.

يتم استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المدن الكبرى والمواقع السياحية في فرنسا، وستجد السكان المحلييين دوما على استعداد للمساعدة إذا كانوا يتحدثون الإنجليزية.

توجد أجهزة الصراف الآلي في جميع البلدات والمدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد. كذلك ، يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع على الرغم من أن بعض المؤسسات مثل الفنادق الصغيرة والمحلات التجارية قد تقبل النقد فقط.

تعد باريس مركز عالمي للفن والأزياء وفن الطهو والثقافة، وبالفعل لا يمكنك القدوم إلى فرنسا دون زيارة عاصمتها المثيرة للإعجاب ، باريس، وهي وجهة ساحرة مليئة بالمعالم البارزة ، والهندسة المعمارية الجذابة ، ومحلات الأزياء الرائعة ، ناهيك عن ثقافة المقاهي النابضة بالحياة والمطاعم الفاخرة التي ستجعلك تحب باريس.

يوجد بها العديد من الاماكن السياحية والمدن السياحية التي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم ليستمتعون ويقضون بها أفضل الاوقات من أشهر هذه الأماكن:

 

كان فرنسا هي مدينة خلابة تقع على الريفيرا الفرنسية، وتشتهر مدينة كان بمهرجان كان السينمائي الذي يقام في شهر مايو من كل عام ، وهي تعتبر أيضًا وجهة سياحية مشهورة جدًا في أوروبا، حيث توفر للزوار طقس رائع ومناطق جذب سياحى مثيرة وشاطئ متوسطى جميل.

تعد مدينة كان هي المدينة الرائدة في مجال سياحة الأعمال بعد باريس ، وقد بنيت شهرتها على الخبرة الفنية والمرافق من الدرجة الأولى التي تجعلها موقعًا تنافسيًا ، تفضله أكبر الأحداث الدولية، ناهيك عما تتمتع به هذه المدينة أيضا من الأماكن السياحية الرائعة،

مدينة كوليمار:

تمتلئ كولمار بالمناظر الخلابة والبقع المثيرة للزيارة، حيث أن هذه المنطقة الجبلية الخلابة المذهلة تضم قرى رائعة ومزارع كرم جميلة مع متاحف مميزة و تعد كولمار واحدة من أكثر المدن الألزاسية أهمية ، وتفتخر بشوارعها المرصوفة بالحصى الجذابة ، والأحياء المجاورة للقناة ، والمنازل التقليدية المزينة، مع العديد من الأماكن السياحية.

مدينة شامونيه :

 واحدة من المراكز الرئيسية للسياحة والرياضات الشتوية في جبال الألب الفرنسية، ولا عجب في ذلك، فقد تم هنا إقامة الأولمبياد الشتوية الأولى في عام (1924). كما تشتهر المنطقة بالأساس بمعالمها الطبيعية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية الرائعة ، والمشي على طول الغابات الثلجية ، وركوب التلفريك ومشاهدة الجمال الطبيعي من المرتفعات.

About the Author