966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

المزارات السياحية في باريس

أشهر المزارات السياحية في باريس:

تشتهر باريس العاصمة الرسمية بوجود العديد من الأماكن السياحية والأثرية والترفيهية بها حيث تكون هي مقصد السياح من جميع أنحاء العالم.

كما يعرف بأنها المركز الرئيسي للتجارة والصناعة والفنون وأيضا في السياحة حيث أنها تحتل المراتب الأولي في كل عام للرحلات السياحية والزوار من كل البلاد فهناك أماكن بها شهيرة ومميزة ولا يمكن لمن يزورها أن ينساها أبداً.

قوس النصر:

وهو يوجد في بداية شارع الشانزليزيه ، الموجود في ميدان شارل ديجول وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في باريس ومن أفضل وأرقي الوجهات السياحية الهامة الموجودة بالعاصمة.

قد تم بناء هذا القوس في عهد نابليون ، فكانت فكرته في أن يوثق كل أنتصاراته وفتوحاته .

يأتي إليه السياح لمشاهدة أروع المنحوتات والزخاف التي تبين الأنتصارات التي قامها هذا الشعب فهو بمثابة لوحة فنية كبيرة تعرض أهم الأحداث التي دارت حين ذاك.

يوجد هناك قبر الجندي المجهول والذي تم بناؤه في أحداث الحرب العالمية الأولي ،ففي المساء يتم إشعال العديد من الشموع حول هذا القبر .

وهو من أكبر الساحات الموجودة في باريس ،تم بناء الساحة علي يد المهندس الفرنسي أنجي جاك، تحتوي الساحة علي الكثير من التماثيل والنافورات ، وأماكن للجلوس فيها والتي تجعلك تنظر من كل زاوية علي المساحات الخضراء والزهور وهو يعتبر من عوامل الجذب السياحي الموجودة في باريس حيث يوجد بها المسلة المصرية والتي أسسها رمسيس الثاني وتعود إلي العصر الفرعوني ، يوجد بها العديد من النقوش والزخارف الفرعونية القديمة ، يتهافت إليها الزوار لألتقاط بعض الصور التذكارية بها.

 

الحي اللاتيني:

وهو من الأماكن التي تتمتع بشهرة واسعة في باريس ، وهو يحتوي علي العديد من المباني القديمة الأثرية ، هذا الحي يقدم للسياح متعه إكتشاف الحياة الفرنسية والباريسية وذلك عن طريق المطاعم والمتاجر، والكافيهات الموجودة به.

مدينة ديزني لاند:

والتي تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في قارة أوربا كلها ، فهي من أهم الأماكن الترفيهية التي يأتي إليها الزوار والسياح ليقضون يوماً مليئاً بالترفيه ، حيث تتنوع فيها الأماكن المخصصة للعب والتي تناسب الأطفال وأيضاً الكبار ، وتضم الكثير من المطاعم الشهية والتي تقدم أفضل الوجبات والأكلات السريعة .

تقيم بها العديد من العروض المسلية والمصنوعة من العرايس الكرتونية الشهيرة بعائلة ديزني.

سانت تشابيل:

هى مصلى كنسى ملكى يقع بالقرب من قصر العدل بباريس. أستخدمها لويس التاسع من أجل وضع المقتنيات المسيحية فيها. تم الشروع فى بناء الكنيسة عام 1239 على الطراز القوطى تتميز الكنيسة بالفخامة والرقى.

كاتدرائية نوتردام:

و بالعربية كاتدرائية سيدتنا العذراء احد اهم الاماكن السياحية في باريس. يمثل المبنى تحفة فى الفن و العمارة القوطية الذى ساد القرن الثانى عشر حتى بداية القرن السادس عشر و يعد من المعالم التاريخية الهامة فى فرنسا. النسخة الأولى من الكاتدرائية كانت كنيسة بديعة بناها الملك  شيلدبرت الأول  ملك الفرنجة و ذلك عام 528 م وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس فى القرن العاشر بشكلها القوطى قبة الكنيسة ترتقع 33 متر.

قصر غارنييه:

هو مبنى مدهش فى غاية الجمال تم تأسيسة من قبل ” لويس ” الرابع عشر عام 1669 بناء على أوامر نابليون الثالث لإعادة أعمار باريس  ويعتبر القصر من كنوز الفن المعمارى حيث المبنى مزين بطريقة جميلة ومعقدة بأفاريز متعددة الألوان وبالتماثيل الفخمة التى تمثل أساطير الألهة اليونانية ويوجد بالقصر دار أوبرا أفتتحت عام 1875 تحوى 2200 مقعد للجلوس وثرايا برنزية كريستالية تزن حوالى 7 أطنان. وهو احد اهم الاماكن السياحية في باريس.

About the Author