966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

المعالم السياحية في جزر المالديف

المعالم السياحية في جزر المالديف:

تقع جزر المالديف فى قارة آسيا فى المحيط الهندى ، يمر عليها خط الاستواء من الجنوب ،وكان يعرفها العرب قديما ويطلقون عليها أسم محلديب ويرجح أنه تم تحريف الاسم حتى وصل إلى مالديف.
عاصمة المالديف مدينة ماليه وتعرف بأنها واحدة من أجمل المدن التاريخية يوجد بها مساجد عتيقة وبنايات تاريخية ، ويوجد بها أسواق كبيرة وساحات مريحة ، فقد نحتت الطبيعة جمالها بأتقان فى جزر المالديف.
اللغة فى جزر المالديف هى اللغة الديفية وهى لغة سكان المالديف وبها كثير من المفردات العربية اقتباسا بالقراءان ، جزر المالديف جزر سياحية هادئة تمتاز بالطبيعة الخلابة ، والبراح الموجود فى كل تفاصيله فالمنتجعات السياحية رائعة ، تجعلك من صورها تحب أن تذهب إليها.
جزر المالديف أستثنائية فريدة متميزة ، من حيث الجمال فهى أية الجمال والكمال ، الجزيرة التى أخدت من الجنه بهدوئها وروعتها و شمسها الدافئة التى تسرى فى دمائك قبل عينيك عند رؤيتها.
المالديف جزيرة إسلامية 100% وهناك فى دستور المالديف يجب على كل ساكنى المالديف أن يعتنقوا الاسلام ، وهذا يظهر فى الاحتفالات المختلفة فى المالديف فهى تتسم بالطابع الاسلامى أو بما لا يخالف قواعد الاسلام.
اشتهرت قديما جزر المالديف بالاصداف و حبال جوز الهند وأسماك التونة والعنبر ، وكانت الاصداف فى المالديف تستخدم كعملة مالية فى بعض دول آسيا قديما لذلك صدرت المالديف كميات هائلة من الاصداف.
السياحة فى المالديف الان أصبحت اكثر الرحلات السياحية المطلوبة فى العالم العربى والشرق الاوسط وقليل من دول أوروبا ، السياحة فى جزر المالديف بلاشك هى أفضل الرحلات السياحية فى شرق آسيا ، يوجد أماكن مذهله فى جزر المالديف من أهمها:

جزيرة مافوشي:

تبعد الجزيرة 27 كيلو متر عن جزيرة ماليه، وتعد وجهة مفضلة للسياح للعرب والأجانب، فهي ذات طبيعة ساحرة، وكونها من الجزر القلائل التي تقدم أسعار إقامة رخيصة بداخلها حيث تضم الكثير من بيوت الضيافة المناسبة لأصحاب الميزانيات الصغيرة، وتتوافر فيها فنادق سياحية كثيرة، ويتم الوصول للجزيرة عن طريق خدمة العبارات من مالي أو من المطار الدولي للمالديف.

كما تنتشر في الجزيرة محلات بيع الهدايا التذكارية، وعدد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الوجبات.

شاطئ نالاغوارديو بيتش:

 يعتبر شاطئ نالاغورايدو بيتش، من أكثر المناطق زيارة في جزر المالديف عامة، نظراً لوجود مياه صافية، ورمال بيضاء متلألئة، مما يعطي الزوار فرصة للاستماع بالسباحة والهدوء في ظل أجواء ساحرة.

 

جزيرة مالية:

تعتبر جزيرة مالية أحد أجمل الوجهات والمدن السياحية في جزر المالديف، ولا عجب في ذلك، فهي العاصمة والجزيرة التي تمنح الزائرين الكثير من الفرص الترفيهية المثيرة بداية من التسوق وحتى السباحة والاستمتاع بالرياضات المائية المختلفة.

باردايس آيلاند:

 باراديس أيلاند يعتبر هو احد أكبر المنتجعات الموجودة في جزر المالديف. حيث انه يتيح للزائرين اقامة رائعة مطلة على احد شواطىء الجزيرة الرائعة . و يمكنك في باراديس أيلاند الاستمتاع بالرياضات المختلفة مثل الغوص و الكرة الشاطئية، بالاضافة الى ممارسة رياضة التزلج على الامواج و التجديف و غيرها من الالعاب و الرياضات الترفيهية الاخرى التى تجعلك تستمتع بالجزيرة الى اقصى حد.

المتحف الوطني:

يقع المتحف الوطني في ماليه، ويضم أنواع مختلفة من القطع الأثرية التاريخية التي تعكس تاريخ البلاد، ومن المثير للاهتمام أن هذا المكان كان في الاساس قصر قديم تم تحويله إلى متحف يضم مقتنيات تاريخية تستحق الاكتشاف لملوك مالديف القدامى، ما يجعله وجهة مثالية لمحبي اكتشاف التاريخ القديم، ما بين المخطوطات، والأسلحة، والحلي والعديد من الأزياء التي يرتديها الملوك والملكات من هذا البلد.

شعاب بانانا ريف المرجانية:

تقع شعاب بانانا ريف المرجانية أيضا في شمال مالي أتول، و الموقع هو الأكثر رواجا بين مواقع الغوص في جزر المالديف، وتسمى بهذا الاسم لكونها على شكل ثمرة موز تمتد من 300 متر من الشمال إلى الجنوب، ولعل السمة الرئيسية لهذه المنطقة هي الحياة البحرية المميزة، مع عدد لا حصر له من الأسماك مختلفة الألوان والأحجام.

جزيرة أليماثا:

تقع جزيرة أليماثا في فافو أتول على الجانب الشرقي من جزر المالديف، وتحديدا على بعد حوالي ساعتين بالقارب من المطار الدولي في هولهيول، وهي وجهة مالديفية مذهلة للسائحين الباحثين عن الاستمتاع، فضلا عن ذلك، توفر الجزيرة فرص الغوص على مستوى عالمي، مع شاطئ مركزي كامل و مرافق ممتازة. الجزيرة أيضا تتمتع بالنباتات الخضراء الغنية والعديد من المواقع المذهلة.

About the Author