966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

المعالم السياحية في مدينة هانوي

المعالم السياحية في مدينة هانوي:

هانوي مكان آمن للغاية للزيارة، ولعل الخطر الأكبر الذي ستواجهه يوميًا هو ببساطة عبور الشارع بسبب الزحام المروري الكبير، لاسيما في أوقات الذروة، كما أن الجريمة العنيفة غير شائعة للغاية في هانوي، رغم أن السرقة البسيطة تحدث أحيانا، فقط ضع في اعتبارك ضرورة الاهتمام بمحيطك والحفاظ على الأشياء الثمينة  يطلق على هانوي اسم مدينة باريس الصغيرة وذلك بسبب التأثيرات الفرنسية في معالمها خلال حقبة الاستعمار الفرنسي؛ كشوارعها المليئة بالأشجار، ووجود أكثر من 20 بحيرة، وآلاف المباني، وتعد هانوي وجهة سياحية معروفة، فقد تم التصويت عليها في أفضل عشر وجهات في العالم الخاصة بك آمنة معك أو في خزانة الفندق.

تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 25 و 35 درجة، فيما تكون أشهر الشتاء في هانوي أكثر برودة مع انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات.

ويبدأ موسم الأمطار في هانوي في مايو وينتهي في أكتوبر، وخلال هذه الأشهر، يمكنك توقع المطر كل يوم تقريبًا، وسيكون من الأفضل تجنب موسم الأمطار إذا كنت تخطط لركوب الدراجات في جميع أنحاء فيتنام.

الحي القديم في هوان كيم هو أفضل مكان للإقامة، إذ يقع هذا الحي في قلب المنطقة السياحية ويضعك بالقرب من العديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة.

إلى جانب ذلك يعد فندق سوفيتيل ليجند متروبول الواقع في الحي الفرنسي بمدينة هانوي واحدا من أجمل فنادق المدينة، ولا يحتل موقعًا متميزًا فحسب بل إنه يعتبر العنوان الفاخر الرئيسي في المدينة، فالتصميم المعماري الرائع والجذاب إلى جانب الخدمات وسبل الراحة، عوامل تجعل من هذا الفندق أحد أفضل فنادق هانوي.

يوجد بها العديد من الأماكن السياحية الهامة التي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم ليرون أعظم الثقافات وأفضل الاماكن الاثرية التي تخلد التاريخ الخاص بعاصمة فيتنام مدينة هانوي.

 

منطقة الحي القديم:

يركز معظم الزوار وقتهم حول الحي القديم في هانوي، والذي يضم معظم المواقع السياحية ولايزال يحتفظ إلى يومنا هذا بالأجواء الفيتنامية الأصيلة، حتى أنه قد تم تسمية 36 شارعًا ونقابة في الحي القديم على اسم ما باعه الحرفيون هناك، علما بأنه هذه الصناعات القديمة التي لا تزال قائمة.

و إذا شعرت بالجوع خلال جولتك بهذا الحي، فهناك إلى جانب المطاعم المتنوعة، امرأة ترتدي قبعة مخروطية تسير في الشارع مع سلة من الخيزران تمتلىء بوجبات خفيفة من مكونات محلية شهية، وبالفعل يمكنك تجربتها.

مسرح الدمي المائية:

بعد مشاهدة معالم المدينة ، تأكد من حضورعرض لمسرح الدمى المائية بجانب بحيرة هوان كيم ، حيث تم تصنيف العروض في هانوي على أنها الأفضل في البلاد، ويعود هذا النوع من الترفيه الفيتنامي الفريد إلى القرن الحادي عشر، عندما قام السكان المحليين في القرى التي غمرتها الفيضانات إنذاك، بالاستفادة القصوى من وضعهم من خلال إنشاء عروض ترفيهية من الدمى وجعلهم يرقصون على الماء.

متحف سجن هوا لو:

يحتل سجن هوا لو الذي أصبح متحفاً سياحياً الأن مكانة خاصة عند سكان فيتنام. كان هذا السجن مخصص للثوار ضد الاحتلال الفرنسيّ ثم اعتقل فيه الفيتناميون بعض أشهر الشخصيّات العسكرية الأمريكية أثناء الحرب يأتي في مقدمتهم “جون ماكين” أحد مرشحي الرئاسة الأمريكية لاحقاً.

About the Author