966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

اهم المعالم السياحية في تبليسي

أهم المعالم السياحية في تبليسي:

معالم تبليسي جميلة جداً، فهي أكبر المدن الحضارية في البلاد، وهي عاصمة السياحة في جورجيا حيث تشتهر بثرائها الطبيعي، ووفرة الموارد الطبيعية التي حباها بها الله في تلك البقعة الرائعة في جورجيا، وكما يشتهر عن السياحة في تبليسي فإنها تحتضن المعالم السياحية الأقدم في تاريخ جورجيا، والتي يرجع بعضها إلى القرن الخامس عشر من الميلاد، من اهم المعالم السياحية التي توجد بها:

شارع روستافيلي:

يمتد شارع روستافيلي من شارع كوستاف وحتى ميدان الحرية، وهو من أشهر الشوارع الموجودة في العاصمة الجورجية تبليسي، ويعتبر هذا الشارع من الأماكن الأكثر شعبية بين جمهور السكان المحليين والزوار الأجانب على حدٍ سواء.

يضم الشارع بعض المقاهي والمطاعم الفاخرة التي توفر لك الأطباق الشهية، على طاولات تطل على الشارع الحيوي بالمدينة.

 

حديقة حيوانات تيبلسي:

واحدة من أقدم الحدائق الموجودة في جورجيا، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1927 من الميلاد، وتضم الحديقة أكثر من 1500 حيوان لـ حوالي 150 نوع من الحيوانات، والتي توفر لهم الحديقة بيئة تحاكي بيئتها الطبيعية للحفاظ على الحيوانات بصحة جيدة، وراحة في طريقة المعيشة، حيث أن تلك الطريقة المتبعة منذ زمن هي للحفاظ على الأنواع من الإنقراض حسب تقارير.

كما تتيح الحديقة عروضاً بهلوانية للحيوانات المدربة بكفائة، وعروض للرقص الفلكلوري الذي يعكس الثقافية الجورجية مساء كل يوم.

قلعة ناريكالا:

تقع قلعة ناريكالا تبليسي على قمة تلة منحدرة بين حمامات الكبريت الشهيرة في تبليسي والتي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك زيارتك للقلعة، وهي من الحصون التاريخية التي شهدت على أحداث تاريخية مرت بها جورجيا قديماً.

بحيرة السلاحف:

واحدة من الأماكن السياحة في تبليسي التي تلقى رواجاً كبيراً لدى السياح العرب، وخاصة رحلات الأزواج، حيث المناظر الطبيعية الخلابة التي تغطي جميع جوانب البحيرة، بالإضافة إلى الأنشطة التي يمكنك ممارستها داخل البحيرة من استئجار قوارب للتجول في قلب البحيرة، وزيارة متحف الهواء الطلق الموجود بالقرب من موقع الحديقة، وغيرها من الأنشطة الرائعة التي يمكنك التعرف عليها أكثر من خلال تواجدك هناك.

حديقة النباتات الوطنية:

تتميز حديقة النباتات الوطنية بموقعها القريب من قلب المدينة، وهي من الأماكن السياحية في تبليسي، كما تشتهر بموقعها القريب أيضاً من جبل سولولاكي السياحي، وهي من أكبر الحدائق النباتية في جورجيا، كما تضم العديد من الأنواع النادرة من النباتات التي لا يمكنك رؤيتها إلا في تلك الحديقة.

About the Author